لحجز مساحة إعلانية
ينتهي : 08-08-2014
ينتهي : 02-12-2014
مساحة إعلانيةمساحة إعلانيةمساحة إعلانية
ينتهي : 22-10-2014
 

آخر 14 مشاركات
ندعوك يا ضيف منتديات عسير لحضور السمرة الأبهاوية في ساحة... عيوب الوقت ..قصيدة
وفاة الشيخ أبراهيم علوي عسيري أخترنا لكم بعض الصور
قمة الاستغلال في عسير اخواني من يعرف موقع شركة عباجه للمقاولات
امارة عسير تعلن انتهاء الازمة اليوم أفتتاح أكبر منتزه بخميس مشيط - منتزه جرين لاند
صفحه خاصه لقصائدالشاعر/(علي بن خبيه الثوابي ) وفاة الشيخ سعيد بن احمد بن سلطان
قائد منطقة الخرج يكرم رجل الأعمال سعيد اﻷزهري فيديو)من أقدم زواجات عسير - زواج الاستاذ محمد...
رسالة لسعادة مدير شرطة منطقة عسير نسوقها إلى أمين منطقة عسير مشروعان متعثران من...
 
العودة   منتديات عسير > ~*¤ô§ô منتديات عسير الرئيسيةô§ô¤*~ > عسير التاريخ
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
ينتهي : 30-07-2014
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم (س 03:42 صباحاً) 29/09/2008, رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
امير علكم
عضو مشارك

الصورة الرمزية امير علكم





  

 

امير علكم غير متواجد حالياً


لايوحد قحطان وعدنان

منقول عن منتدى الساده الأشراف
قرأة هذا الموضوع
وارغب من الساده اعضاء المنتدى ابداء رئيهم فيما كتب
بسم الله الرحمن الرحيم


اخواني الكرام / أعضاء ومتصفحي منتدى السادة الأشراف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : العرب العاربة هم أبناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما الصلاة والسلام ومنهم بني قحطان على أصح الأقوال لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : لخزاعة التي انخزعت من اخوانها الأزد الغساسنة إلى مكة بعد إنهدام سد مارب ( ارموا بني اسماعيل فإن أبيكم كان راميا ) وقد زرع اليهود الشقاق بين القحطانية والعدنانية ليقللوا من شرف سيد ولد اّدم عليه الصلاة والسلام ولتسهل السيطرة عليهم فقد ورد في التوراة يقطن وترجموها بقحطان وجعلوه من نسل هود عليه السلام مباشرة ليبعدوا القحطانية عن العدنانية وقد كذب ذلك القران الكريم بقوله تعالى ( وإلى عاد اخاهم هودا ) وعاد وهود من العرب البائدة الاّرامية وقحطان في العصور المتأخرة ينسبون أنفسهم إلى عابر ويقولون هو هود وذلك لا يستقيم البتة ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم لما سأله أبو ذر الغفاري رضي الله عنه عن الرسل العرب أجابه قائلا ( هود وصالح وشعيب ونبيك يا أبا ذر ) وزعمهم أن القحطانية من نسل هود عليه السلام لا يصح لعموم قوله تعالى ( ملة أبيكم ابراهيم ) ولحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى السابق الذكر واللسان العربي والعبري يلتقيان في اللسان السامي لأنهما من أصول سامية ولا يصح إطلاق كلمة لغة على العربية لأن لغة محرفة من الكلمة اللاتينية لاغوج الإنجليزية حاليا لانقوج والقران الكريم خير دليل إذ قال تعالى : ( بلسان عربي مبين ) وقد سمي أول معجم عربي متكامل لسان العرب كما أن اسم ابراهيم الخليل عليه السلام من معانيه بالعربية والعبرية أب رحيم وهذا موضوع حساس ومن قال : إن اليمن أصل العرب فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بالقران الكريم في قوله تعالى : ( إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة .... الاّية ) وقوله تعالى : ( وإذا يرفع ابراهيم القواعد من البيت 000الاّية ) ولعموم قوله تعالى ( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم ) وقوله تعالى : ( وإذ بوانا لابراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا .... الاّية ) و لذلك سميت مكة بأم القرى لأنه لم يعمر قبلها قرية على وجه الأرض فهي عاصمة الكون وأصل البشرية وسميت الكعبة بالبيت العتيق وأخطأ من قال أن صنعاء دمشق والقدس أقدم مدن الأرض وإن من فضل القحطانية على العدانية فقد أخطا وللقحطانية فضل عظيم على الإسلام وأهله إذ حاربته القبائل العدنانية ونصرته القبائل القحطانية ممثلة في الأنصار الأوس والخزرج رضي الله عنهم وأرضاهم أما أنا فلم ولن أفضل أحدا على نسب صفوة الخلق رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي أما بعض مثقفي القحطانيه فقد صدقوا اليهود في مزاعمهم عن يقطن الوارد بالتوراة على أنه قحطان وصدقوا قضية العرب العاربه والعرب المستعربه التي وضعها اليهود فأعرب العرب رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم اصطفاه الله تعالى من أعز العرب قبيلة قريش ثم من أعز قريش بني هاشم ثم من أعز بني هاشم بني عبد المطلب خيار من خيار من خيار وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( أنا خير ولد ادم ولا فخر ) والراجح عندي في اخواننا القحطانية أنهم من أبناء اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام لحديث ( ارموا بني خزاعه فإن أبيكم كان راميا ) وإن لم يكونوا من أبناء اسماعيل فيلتقون معه في عابر وأرم هي عرب ولكن الاّراميين عرب بائدة ومنها عاد الأولى وكلهم ساميين وما ولد اسم المستعربة إلا من اليهود قاتلهم الله للتفرقة بين الأخوة العدنانية والقحطانية ليسهل السيطرة عليهما على طريقتهم فرق تسد ومن أجل الإساءة إلى نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم و تفضيل أنفسهم عليه ومن العرب البائدة جرهم وعبيل وأميم ومدين وطسم وجديس وعاد وثمود وهم من العرب البائدة الذين ورث العرب المعاصرون منازلهم في الجزيرة العربية وفي الختام إن أصبت فمن الله وإن اخطات فمن نفسي والشيطان وأرجو من اخواننا النسابة التعقيب والتصويب إن وجد الخطأ والله أعلم . وإن بعض أهل الأنساب يرون أن العرب البائدة هم عاد وثمود وجرهم وقحطان الأولى وطسم وجديس وعبيل وأميم وغيرهم وأن العرب العاربة هم بنوا اسماعيل عليه السلام ولذلك سميت الخيل عرابا وقحطان الأولى فنيت وبادت وهي غير قحطان الثانية وممن يرى أن قحطان الثانية من ولد اسماعيل الصحابي الجليل / عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وهو أحد أعظم العبادلة الفقهاء وهو رأي الإمام البخاري وغيره من العلماء وهناك غيرهم يقول :- أن عدنان وقحطان هم من بني إسماعيل ، قال إبن الكلبي عن أبيه وعن الشرقي القطامي :- أن قحطان بن عابر قوم انقرضوا ، وهم قحطان الأولى . أما قحطان الثانية فهم / قحطان بن الهيمع بن تيمن بن نابت بن إسماعيل ، ونص عليه ابن خلدون في تاريخه في قوله باب نسبة اليمن إلى إسماعيل وساق في هذا الباب قوله صلى الله عليه وسلم لقوم من أسلم يتناضلون ( ارموا بني إسماعيل ، فإن أباكم كان رامياً )، ثم قال وأسلم بن أفصى بن حارثة بن عمرو بن عامر من خزاعة يعني وخزاعة من سبأ والأوس والخزرج منهم , وكذلك قول معد بن عفير المصري مولى الأنصار ، وادعى أهل اليمن بأن قحطان بن عابر وهو هود ادعاء للتفاخر . عندما افتخرت العدنانية بأبيها إسماعيل ، فادعت اليمن هودا ليكون لها أب من الأنبياء كما للعدنانيين وعابر غير هود على الصحيح من أقوال العلماء لأن هود اّرامي بعكس عابر ودليله قوله تعالى : ( وإلى عاد أخاهم هودا ) :- وهذا قول وهب بن منبه أيضاً أنظر أنساب الأشراف ج 1ص4 والأيناس بعلم الأنساب ص 99 وص 175(1) . ومن خلال الأدلة نجد أن القحطانيين والعدنانيين هم من مصدر واحد وهذا ما ذهبنا إليه . والخطا مرجوع إن ثبت بالأدلة . وقال ابن الكلبي : كانت في العرب خاصة عشر خصال , لم تكن في أمة من الأمم , خمس في الرأس , وخمس في الجسد , فأما التي في الرأس : الفرق , والسواك , والمضمضة والإستنثار وقص الشارب , وأما التي في الجسد : فتقليم الأظافر , ونتف الأبط , وحلق العانة , والختان , والإستنجاء , وكانت في العرب خاصة القيافة , لم يكن في جميع الأمم أحد ينظر إلى رجلين أحدهما قصير والآخر طويل , أو أحدهما أسود والآخر أبيض فيقول : هذا القصير ابن هذا الطويل , وهذا الأسود ابن هذا الأبيض إلا في العرب . // العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسي 0/209-210 وعن شبيب بن شيبة قال : كنا وقوفاً بالمربد , وكان المربد مألف الأشراف , إذ أقبل ابن المقفع , فبششنا به وبدأناه السلام , ثم قال : لو ملتم إلى دار نيروز وظلها الظليل , ونسيمها فعودتم , أبداناكم تمهيد الأرض , وأرحتم دوابكم من جهد الثقيل , فعن الذي تطلبونه لن تفاتوه , ومهما قضى الله لكم من شيء تناوله , فلبيناها وملنا , فلما استقر بنا المكان , قال لنا : أي الأمم أعقل ؟ فنظر بعضنا إلى بعض , فقلنا : لعله أراد أصله من فارس , قلنا فارس . فقال : ليسوا كذلك , إنهم ملكوا كثيرا من الأرض , ووجدوا عظيما من الملك وغلبوا على كثير من الخلق , ولبث فيهم عقد الأمر , فما استنبطوا شيئا بعقولهم , ولا ابتدعوا باقي حكم بنفوسهم . قلنا : الروم , قال : أصحاب صنعة . قلنا الصين : قال أصحاب طرفة . قلنا الهند : قال : أصحاب فلسفة . قلنا : قل ؟ قال العرب , قال : فضحكنا , قال : أما أني ما أردت موافقتكم , ولكن إذا فاتني حظي من النسبة فلا يفوتن حظي من المعرفة : إن العرب حكمت على غير مثال مثل لها , ولا آثار أثرت , أصحاب إبل وغنم , وسكان شعر وأدم , يجود أحدهم بقوته , ويتفضل بمجهوده , ويشارك في ميسوره ومعسوره . ويصف الشيء بعقله فيكون قدوة , وبفضله فيصير حجة , ويحسن ما شاء فيحسن , ويقبح ما شاء فيقبح , أدبتهم أنفسهم , ورفعتهم هممهم , وأعلتهم قلوبهم وألسنتهم , فلم يزل حياء الله فيهم , وحبائهم في أنفسهم حتى رفع الله لهم الفخر وبلغ بهم أشرف الذكر . ختم لهم بملكهم الدنيا على الدهر , وافتتح دينه وخلافته بهم إلى الحشر , على الخير فيهم دلهم , فمن وضع حقهم خسر , ومن أنكر فضلهم خصم , ورفع الحق باللسان أكبت للجنان . / العقد الفريد , لابن عبد ربه الأندلسي 2/210. ومما خص الله عزوجل العرب به : طهارتهم , ونزاهتهم عن الأدناس التي استباحها غيرهم من مخالطة ذوات المحارم وهي منقبة تعلو بجمالها كل مأثرة .



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:28 مساءً) 29/09/2008, رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الّ نصار
عضو جديد

الصورة الرمزية الّ نصار




  

 

الّ نصار غير متواجد حالياً


رد: لايوحد قحطان وعدنان

موضوع مميز

احب الجرح والتعديل والموضح بالدليل

ولي عودة ان شاء الله



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 11:34 مساءً) 29/09/2008, رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
امير علكم
عضو مشارك

الصورة الرمزية امير علكم





  

 

امير علكم غير متواجد حالياً


رد: لايوحد قحطان وعدنان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الّ نصار مشاهدة المشاركة
موضوع مميز

احب الجرح والتعديل والموضح بالدليل

ولي عودة ان شاء الله
مشكور ال نصار على المرور وانتظر عودتك
وانتظر مداخلات الساده الأعضاء المهتمين


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 01:15 صباحاً) 30/09/2008, رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بني نصربن الأزد
عضو نشيط

الصورة الرمزية بني نصربن الأزد





  

 

بني نصربن الأزد غير متواجد حالياً


رد: لايوحد قحطان وعدنان

للاسف البعض يلف ويدور ويشرق ويغرب ثم يعود لذات النقطة.....
وهي التعصب للذات والانتصار للنفس وللهوى ولحب التفاخر واشباع الغرور.....

يقول الكاتب:

اقتباس:
أما أنا فلم ولن أفضل أحدا على نسب صفوة الخلق رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كنت اظنه سيقول :لن افضل احدا على صفوة الخلق...فاذا بما ما يهمه هو نسب صفوة الخلق
طبعا ليس حبا بصفوة الخلق...
لان صفوة الخلق قال:"دعوها فانها منتنه"...
ولكن حبا بذاته وغروره وكبرياءه وخيلاءه

مع ان النبي كذبهم في حديث الكريم ابن الكريم
واهم من هذا افعال رسول الله وتاريخه وسيرته...التي لم يرد فيها الانتف"لعلها من وضع المتعصبين" لاجناسهم واعراقهم((كما وضع المتعصبين الاخطر كذبات على لسان رسول الله لجعل النبوة ملكا يتوارثه ال علي بن ابي طالب تحت ذريعة ال البيت))
وهؤلاء وهؤلاء اسلوبهم متقارب..وغرضهم واحد:وهو العلو في الارض والافساد فيها..وتفضيل عنصر على بقية البشر ....
فبينما يفضل هؤلاء العدنانيين وقبائل عدنان...فضل اولئك ال البيت على كبار الصحابة بل كفرو افضل الخلق بعد النبيين(الصديق ثم الفاروق ثم ذي النورين))...............وكلا الفريقين استغلو العرق والسلالة واسم رسول الله الذي ارادو التوصل بواسطته لاغراضهم الدنيئة

(((((((((ونحن نرى ان رجالا من ذرية الامام علي,قد اقامو مملكة ظخمة قوية جبارة في ايران..ولكن همها محاربة الاسلام ولعن الصحابة وتعظيم تاريخ كسرى والمجوس..........بينما وفي ذات الوقت قام رجال من العرب المسلمين في قلب جزيرة العرب واقامو دولة عظمى قوية قادرة عادلة رفعت راية الدين واقامت شريعته)))

ثم يقول:
اقتباس:
ومن قال : إن اليمن أصل العرب فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بالقران الكريم في قوله تعالى : ( إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة .... الاّية ) وقوله تعالى : ( وإذا يرفع ابراهيم القواعد من البيت 000الاّية ) ولعموم قوله تعالى ( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم )
عجيييييييييب!!!!!!!!!!!!!!!!!
وصلت للتكفير؟؟؟؟؟؟؟
وماعلاقة بناء الكعبة على القواعد التي كانت موجودة من قبل وجود ابراهيم عليه السلام بكون اليمن اصل العروبة و العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحتى لو قال قائل ان الكعبة بنيت في عهد ابراهيم ...الم تكن هناك امم وشعوب وملوك قبل وجود ابراهيم جد الاسماعيلية واليهود؟؟؟
وهل كانت الجزيرة العربية قفرا قبل ولادة ابراهيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكيف تكون هناك مملكة عظيمة بالعراق التي ولد فيها ابراهيم(وبعث لشعبها وملكها النمرود)...بينما الجزيرة العربية خااااااااااااااااااااااااالية من السكان مع انها كانت في العصور السحيقة بلاد انهار وغابات ...وكانت معمورة بافضل من عمارتها فيما بعد
فهل من يقول حقيقة تاريخية يكون كافرا لانه ناقض هوى بعض المتعصبين العدنانيين,
الذين بدلو نعمة الله كفرا

حتى جعلو من كون رسول الله عدنانيا ذريعة ودليلا على ان العدنانيين افضل من القحطانيين نسبا وارفع مقاما؟؟؟؟؟؟
وكان بعثة محمد عليه وعلى النبيين الصلاة والسلام ذريعة للمفاخرات القبلية الكذااااااااااااااااااااابة... ..

وعلى العموم كل احاديث النبي في تفضيل قبيلة على قبيلة وقوم على قوم بحاجة لتمحيص واعادة دراسة وتخريج
فالعصبيات السخيفة تستخدم كل شيء بما فيها الدين لتاكيد مزاعمها الكاذبة والرخيصة

ولو كانت بعثة النبي تتم على اساس تفضيل عنصر على عنصر,لكان بعث نبي من ذرية اسرائيل
وقد تسائل النبي ذات مرة..اتعلمون من الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم...فقالو انت يارسول الله...فقال :لا ولكنه يوسف ابن يعقوب ابن اسحاق بن ابراهيم

ولو كانت المسالة تفضيلا سلاليا(بالمعنى القبلي)... لكان بعث نبي من تلك السلالة((كما كان يريد اليهود))....لكن الله يعلم حيث يجعل رسالته وقد اصطفى من شاء من خلقه
على اساس تفضيل شخصي وانتقاء خاص للفرد وليس لقبيلته
لانه من الناحية السلالية لايمكن ان يكون عدنان او نزار او غيرهم من اجداد رسول الله يساوي نبيا في منزلته وكرامته وفضله...((الا ان كان لدى متعصبي العدنانية وال البيت شيء آخر))

عموما العدنانيين والقحطانيين واي مواطن ولو كان من اصول قدمت من الهند او السند ..وحدتهم واحدة ومكانتهم واحدة ولافضل بين شخص على اخر لا في الدنيا ولا في الاخرة على اساس عرقي

اما في الدنيا فالفضل بالتعليم والثقافة والخلق الرفيع.....واما في الاخرة فالفضل بالدين والتقوى


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 11:27 صباحاً) 04/10/2008, رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
صادق الإحساس
عضو ماسي

الصورة الرمزية صادق الإحساس





  

 

صادق الإحساس غير متواجد حالياً


رد: لايوحد قحطان وعدنان

الله يوفقك على نقلك الرائع




التوقيع

http://im51.gulfup.com/kuR1nD.png

  _ رد مع اقتباس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

عناوين مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيده حسان بن ثابت عن قحطان [ ابونا قحطان ] شبل قحطان صيد الذوائق ،،(للمنقولات النصية و الصوتية ) 6 (س 01:10 صباحاً) 12/07/2009
عفوا لايوجد ماء!!! راعي غنم عسير المنطقه وشؤونها 2 (س 08:31 مساءً) 10/04/2009
!i! لايوجد غير الاهلي !i! مدينة الزهور عسير الرياضة 4 (س 08:18 مساءً) 05/04/2009
رحبوا معي بعودة العملاق ولد قحطان صمامة الأمان الشاعر العضيد ((الصقري)) يا مرحبا ترحيب قحطان بالضيف...ــ × نمر عسير التواصل والتعارف 13 (س 06:22 مساءً) 04/05/2008
تحديدا لقبائل قحطان وتوحيدها تحت قحطان الكبرى سببين ابو طارقه عسير التاريخ 11 (س 05:06 صباحاً) 30/08/2007

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
أبها ، رجال ألمع

 
روابط هامة بـ منتدى عسير  >> الاتصال بنا - عسير - الأرشيف - الأعلى 

المشاركات والآراء المطروحة بمنتديات عسير لاتعبر عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط

2020