لحجز مساحة إعلانية
ينتهي : 08-09-2015
ينتهي : 02-12-2014
مساحة إعلانيةمساحة إعلانيةمساحة إعلانيةمساحة إعلانية
 

آخر 14 مشاركات
إمارة عسير تتوعد العابثين بعقاب رادع مصافحتي الأولى ( بيرق عسير)
برنامج بدون شك غداً الخميس عن امانة عسير الشاعر سعيد بن عبدالرحمن النجعي وأولاده
مامعنئ..هيفاء؟؟ رحلتنا إلى جبال القهر
مقطع قصير بتقنية التايم لابس من قريتي صورة لأبها قديمة
ابرموسى ..وهتاف الذكريات العالقة بأفئدةالمحبين البوم ابو ظهر الغامدي
مدينة أبها .. وجبال السودة ( فيديو مسرع ) من... سلسلة اخبار جنوبية 1، 2 ، 3....
الشاعر/علي بن عشقة رحمة الله اضرب بيد من حديد يا خالد الفيصل بن عبدالعزيز
 
العودة   منتديات عسير > ~*¤ô§ô منتديات عسير الرئيسيةô§ô¤*~ > عســير التـربــية و التعـــليم > موضوعات تربـوية تعليميـة متنوعـة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم (س 01:07 صباحاً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أميــ الحرف ــر
مـوقــوف

الصورة الرمزية أميــ الحرف ــر





  

 

أميــ الحرف ــر غير متواجد حالياً


موضوع تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يقول المثل قديمك نديمك ولو الجديد أغناكــ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومن هذا المنطلق نعلم أن التعليم ( والتربية ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تمر بفترات متباعدة وكل فرد منا يستطيع أن يعمل
مقارنة بين التعليم الان والتعليم قبل عشر او
خمس او خمس عشرة سنة ((نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خاص
للشيبان ) ) من حيث ..
1- المباني .
2- الامكانيات .
3- المناهج .
4- المعلمون والمعلمات .
5- المدراء .
6- اخلاق الطلاب والطالبات .
7- الشرح .
8- الاختبارات .
9 - الاحترام .
10- الرواتب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( من عندي ها النقطة )

طبعاً اى واحد يدخل للموضوع يحاول يكتب
من اى منظور يرآه وليس شرط ما كتبت ولكن
هذه النقاط للتذكير ..

ولاتنسووو

قديمك نديمك ولو الجديد اغناكــ ..


ننتظر حضوركم المشرف .. ونستفيد من طرحكم
ونعيد سجل الذكريات والايام الحلوة .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:05 صباحاً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
يحي بن معدي - مسوق عقاري
عضو ماسي

الصورة الرمزية يحي بن معدي - مسوق عقاري





  

 

يحي بن معدي - مسوق عقاري غير متواجد حالياً


رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

الله يسقي ايام هيبه المدرسه ثم المدير ثم المدرس

يكفي الخوف من العقاب و التقصير في اي واجب يا ويلك ويلاه ،،، المسطره معلقه فوق السبوره

و عصاء الفلكه في درج المدرس

و المدرس حق الدين شديد مره و منضبط و اول ما تجي حصته ياكلنا الخوف منه و تشوفنا ماسكن ادب و ما نصدق يدق الجرس

وذكر والدي زارنا في المدرسه و قال والدي للمدرس لكم الحم و لنا العضام و اي خطاء من ابني عليكم عليه الولد ولدكم

و اما الان انقلبت الموازين من جميع النواحي ،،،

واذكر فيه واحد من المدرسين اشترا سياره رياضيه باب واحد و كنا معجبين فيها من شكلها و لاكن لا احد يجرو بلمسها لخوف من العقاب في اليوم التالي ،

والايام ذي يتفننون بتشويهها او اتلافها و احراقها

،،،..
القصص كثيره و جميله في الماضي الجميل


تحياتي لك و لموضوعك الاجمل ...




التوقيع


يحي بن معدي

وسيط و مسوق مكاتب عقاريه

علاقات عقاريه تجاريه حره

yahyabinmady22@hotmail.com
جوال خاص بلمراسله النصيه فقط : 0551340040 مضمون الرد
  _ رد مع اقتباس
قديم (س 07:09 صباحاً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أميــ الحرف ــر
مـوقــوف

الصورة الرمزية أميــ الحرف ــر





  

 

أميــ الحرف ــر غير متواجد حالياً


رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

اقتباس:
تحياتي لك و لموضوعك الاجمل ...

واللي زاد الموضوع جمال مرورك وحضورك
وتعقيبك
ذكريات لا تنسى ..
صحيح كانت متعبه
ولكنها حلوة
اشكرك على حضورك
ومرورك الجميل ع الموضوع
تقبل شكري وتقديري ,,

أخوكــ


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:13 صباحاً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
موعد مع الغروب
موقوف مؤقتاً

الصورة الرمزية موعد مع الغروب






  

 

موعد مع الغروب غير متواجد حالياً


رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

1- المباني: في الماضي أفضل , لإنها عند نزول المطر لا تغرق الفصول !!

2- الامكانيات: في الماضي أفضل , كان الطاب يحصل على فطور بشكل يومي مع ملابس رياضية مجانية ومكافئات لطلاب القرى .

3- المناهج: في الماضي افضل , كانت المناهج مكثفة وغير منزوعة الدسم كما هي اليوم !!

4- المعلمون والمعلمات: يوجد منهم الجيد في الماضي والحاضر والعكس .

5- المدراء: مثل وضع المعلمين .

6- اخلاق الطلاب والطالبات: في الماضي افضل , كان الطالب يحترم الاساتذة .

7- الشرح: أيضا يوجد الجيد في الماضي والحاضر والعكس .

8- الاختبارات: في الماضي افضل , لإنها كانت من المرحلة الإبتدائية فتعود الطالب على جو الاختبارات من سن مبكر .

9 - الاحترام: في الماضي افضل , لإن الذي لا يحترم الآخرين يجد جزاءه , واما اليوم فقد أمن الغالبية العقاب فأساؤا الأدب !!

10- الرواتب: في الماضي أفضل , لإن الأسعار كانت في الماضي منخفضة , والان ارتفعت الأسعار والراتب كما هو !!

شكرا لك .


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:38 مساءً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أميــ الحرف ــر
مـوقــوف

الصورة الرمزية أميــ الحرف ــر





  

 

أميــ الحرف ــر غير متواجد حالياً


رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

أخي .. موعد مع الغروب


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 06:53 مساءً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
همسات عسير
مــراقــبة إدارية

الصورة الرمزية همسات عسير




  

 

همسات عسير غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز 

 

رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

المحورالماضيالحاضر
المبانيأغلبها حكوميأغلبها مستأجر
الإمكاناتتغطي الاحتياجلا تغطي الاحتياج
المناهجمعلومات مكثفة معلومات قليلة
المعلمـ/ةأكثر جدية ومسؤولية يفقد أكثر صفات المعلم
المدراءأكثر مسؤليةعدم القدرة على الإدارة
أخلاق الطلابأفضل بلا لائحة سلوكلم تنجح لائحة السلوك
الشرحتلقين استخدام مهارات التفكير
الاختباراتتقيس المستوى بدقةهشة لا تقيس المستوى
الاحتراممتبادل من الجميعنادر الوجود
الرواتبأعلى سقف بالمجتمع لا تفي بالغرض


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 08:13 مساءً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سليل العود
~«ღ جريح الكبرياء ღ»~

الصورة الرمزية سليل العود





  

 

سليل العود غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز وسام العضو الفعال 

 

رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..



نفس المدرسة ونفس ا لمدرس ونفس ا لطلاب لكن بعد 45 سنة - صورة معبرة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 08:41 مساءً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
سليل العود
~«ღ جريح الكبرياء ღ»~

الصورة الرمزية سليل العود





  

 

سليل العود غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز وسام العضو الفعال 

 

رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

منهج اللغة العربية بعد سنتين :
- أنا لدي بلآك بيري
- أخي يحب الآي باد
- أمي وأبي لديهم آي فون

- وكلنا نستخدم الواتس آب =))



>>
آللّہ يرحم أيام أحمد يأكل التفاحه :|
وهند تساعد أمها =d
=)) ھَھٍھَھٍھَھَھٍھَھٍھَھَھَھٍھَھٍ ھَھٍہ =))

منهج التآريخ بعد فتره :


من قائل الجمله الشهيره ” زنقه زنقه “ ؟
... من هم أكثر الشعوب تطالب بالإجازه ؟ =))




  _ رد مع اقتباس
قديم (س 08:48 مساءً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
سليل العود
~«ღ جريح الكبرياء ღ»~

الصورة الرمزية سليل العود





  

 

سليل العود غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز وسام العضو الفعال 

 

رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


صوره للفصل الدراسي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تسجيل الحضور لدى مدير المدرسه


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ارحمونا يا الخريجين اما ذاك الي رافع شهادته 0باين عليهم اول مره يتصوروننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  _ رد مع اقتباس
قديم (س 11:07 مساءً) 24/11/2012, رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
المارينز
عضو ماسي

الصورة الرمزية المارينز




  

 

المارينز غير متواجد حالياً


رد: تعالو نعمل مقارنة بين التعليم بالماضي والحاضر ..

فيما يتعلق بالدراسة أيام زمان وبالتحديد في المرحلة الإبتدائية كان يدرسنا في مواد الدين
الأستاذ الفاضل محمد عبد الخالق عسيري ( المدرسة السعودية) كانت تقع فوق وادي أبها خلف
منزل أبو ملحه وكنا نسمي في ذلك الوقت ملعب الكره الواقع أمام مبنى المدرسة ( بلاد هبيش )
المهم أنني أتذكر أن الأستاذ القدير محمد عبد الخالق عسيري طلب من مدير المدرسة الأستاذ الفاضل
سعيد بن عياف بالقيام برحلة فتمت الموافقة .. ثم وقع الأختيار على أن تكون الرحلة باتجاه غدير
العسكري أعلى وادي أبها مرورا بموقع السد حاليا ولم تكن تتوفر وسيلة النقل في ذلك الوقت فقرر
الأستاذ محمد بأن تكون الرحلة سيرا على الأقدام ولم يكن يتجاوز العدد العشرون طالبا وفعلا تم الأتفاق
على أن نتواجد صباح الجمعه في بلاد هبيش استعدادا للأنطلاق وقد أحضر كل طالب من ما يستطيع
احضاره من لزوم الرحلة والطبخ ... أرز .. صحون .. حطب .. وخلافه وقام كل طالب بحمل ما تيسر في يده
وبدأنا الرحلة وكان وادي أبها لا ينقطع من ( الغيل ) أعني الماء الصافي الجاري وأتذكر أننا قضينا يوما من
أجمل الأيام بين شجر العثرب والحبق والعشب بجانب صوت الضفادع والعصافير الى قبيل المغرب ثم العودة
الى منازلنا إستعدادا ليوم السبت المهم أنني لا زلت أتذكر أنه كان من ضمن المواد في كل يوم سبت حصة القرآن
الغيب كنا نحفظ جزء عم وأثناء تواجدنا في الرحلة وقبل عودتنا اتفقنا نحن الطلبه أن نطلب الأستاذ محمد بأن
يعفينا من تسميع القرآن يوم السبت بسبب الرحلة ولكن !!؟؟ من يستطيع أن يعلق الجرس لم يتجرأ أحدا منا بمفاتحة
الأستاذ محمد بطلبنا خوفا منه غير أنه بفطنته وسرعة بديهته أستطاع أن يعرف ما كنا نود قوله وبصعوبه بالغه
وافق وقبل منا مطلبنا فكانت الفرحه تغمرنا جميعا لأننا كنا نعرف مسبقا عن العقاب الذي سيقع بحق من لم يستطع
حفظ السورة في ذلك اليوم ...... كنا في تلك الأيام نمتاز بالصداقة والمخوه البريئة الجميلة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى أما في وقتنا الحالي وقد تغيرت الأنفس وأختلفت الطباع وحتى الطبيعة ليست كما كانت في أيامنا تلك وكان للمعلم إحترام وهيبه بمعناها الحقيقي أما في عصرنا هذا فلا أقول الا ( أسأل الله أن يهدي شبابنا )



  _ رد مع اقتباس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

عناوين مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعالو تعالو بسرعه اسمعو كلام الحربي خلف يا جماعه شئ شئ مخنز الشارب عسير العــام 3 (س 12:06 صباحاً) 17/12/2011
اللجنة الدائمة للإفتاء بالإجماع تشدد على تحريم الاختلاط في التعليم وعمل المرأة المختلط سواء بخلوة أو بدون أخبار 24 ساعة عسير العــام 1 (س 08:10 مساءً) 06/06/2011
ترم ترم » البنات ازعجونا الأولاد والأولاد حسسونا انا من المريخ تعالو تعالو اضحكو بس ! مــزاجي غــير إستــراحـــة عسيــــر 23 (س 03:45 مساءً) 22/02/2011
مقارنة بين الماضي والحاضر (بنّاتي) عصفورة عسير عسير العــام 13 (س 02:19 مساءً) 15/10/2008
تعالو يابنات ادخلووووو جبت شي وناسه تعالو اضحكو على التماسيح الشامخه إستــراحـــة عسيــــر 30 (س 03:14 صباحاً) 23/09/2006

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
أبها ، رجال ألمع

 
روابط هامة بـ منتدى عسير  >> الاتصال بنا - عسير - الأرشيف - الأعلى 

المشاركات والآراء المطروحة بمنتديات عسير لاتعبر عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط

2020