لحجز مساحة إعلانية
ينتهي : 08-09-2015
ينتهي : 02-12-2014
مساحة إعلانيةمساحة إعلانيةمساحة إعلانيةمساحة إعلانية
 

آخر 14 مشاركات
إمارة عسير تتوعد العابثين بعقاب رادع مصافحتي الأولى ( بيرق عسير)
برنامج بدون شك غداً الخميس عن امانة عسير الشاعر سعيد بن عبدالرحمن النجعي وأولاده
مامعنئ..هيفاء؟؟ رحلتنا إلى جبال القهر
مقطع قصير بتقنية التايم لابس من قريتي صورة لأبها قديمة
ابرموسى ..وهتاف الذكريات العالقة بأفئدةالمحبين البوم ابو ظهر الغامدي
مدينة أبها .. وجبال السودة ( فيديو مسرع ) من... سلسلة اخبار جنوبية 1، 2 ، 3....
الشاعر/علي بن عشقة رحمة الله اضرب بيد من حديد يا خالد الفيصل بن عبدالعزيز
 
العودة   منتديات عسير > ~*¤ô§ô منتديات عسير العامة ô§ô¤*~ > عسير الأدب > شاطئ الخــاطر من بوح الخواطـر
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم (س 09:41 صباحاً) 08/02/2011, رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
][بنت الغيم][
عضو ماسي

الصورة الرمزية ][بنت الغيم][




  

 

][بنت الغيم][ غير متواجد حالياً


تعجب قسوة...!! (حصري )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قسوة...!!


لحظات السعادة كثيرة

ولحظات الشقاء أكثر ...!

كما أن تشعر يا لحب والحنان ممن تحب

كذلك تجد القسوة من أشخاص آخرين تحبهم

ولكن تكون أكثر ألما عندما تكون من اقرب المقربين لك

أو ممن تكنّ لهم كل الحب و الاحترام والتقدير

غريب ..!

رغم ضعف هذا الإنسان في كل شيء

إلا انه يُعذِّب ويقسو على اعز إنسان لديه ..!!

وكأنه مخلد في هذه الحياة ..!!

عجبًا لهذه العقلية .!

الشعوربالقسوة شعور رهيب لا يطاق ..

وكأن احد وضع راسك بداخل كيس ليحبس أنفاسك ..

تكاد تخنق من هذا التصرف المتجرد من لباس العاطفة

وعندما تنظر إلى وجهه تجد الحقد و الكره قد ارتسمت عليه ،

و لا يستطيع يقابلك بالتعبير عما يريد ..

بل يستخدم القسوة في ردوده و أفعاله..

و في كلامه تجد السخط و الشتم .!

ق
س
و
ة

حقا شيء مؤلم جدًا ..!

وحين ترغب الدفاع عن نفسك مواجهة به

يرفض السَّماع لك مهما كان الرد منك.. لا يرغب.!

فقط الصوت والسلطة له ..

ق
س
و
ة

تجعلك تكره مقابلته لمجرد التفكير بالمحادثة معه

أو لمشاهدة ذلك الوجه العبوس المتجهم

أو لسماع الكلمات الساخرة منه التي تغضبك

تكاد تُخنق عندما تكون واحدا ممن حضروا هذا المشهد

ق
س
و
ة

تتقاطر الدموع على وجنتيك

ولكنها ترفض الوقوف عليها قهرا

فتنزلق متناثرة على صدرك لعلها تجد حلا او ردا من
القاسية قلوبهم

فقد قال الله تعالى ((فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولو كنت فضا غليظ القلب لا نفضوا من حولك )...

فلا يبقى للإنسان سوى الذكر الطيب بعد رحيله

فهلا فقهت يا متغطرس..!

فبماذا تتوقع يكون رد ذلك القاسي ..؟


بقلم بنت الغيم




  _ رد مع اقتباس
قديم (س 11:35 صباحاً) 08/02/2011, رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وحي القلم
إدارة منتديات عســــير

الصورة الرمزية وحي القلم





  

 

وحي القلم غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )




جادك الله بكل الحب و السعادة

يا قلما يسكب الابداع من غيمه

و يرسله على قيعان ذوائقنا المتعطشة

لكل قطرجميــل ورائع

فيسقيها و يرويها بهتانه العذب الاقـــاح

هذه رائعة من منظومة روائع بنت الغيم

والتي تعودانها هتانا من الجمال و الابداع


و تعودنا انتظار هطلها بكل شوق

فكلما لاح في الافق شيئ من مزن الجمال الآســر

أيقنا أنه من ذاك المزن الأخاذ

و الذي تسقينا إياه من مزنها بنت الغيم

* * * * *

أما عن القسوة و قسوة القساة

فلعل أقسى ما في قسوتهم

حينما يضرمون نيران قسوتهم

بلا رحمة و لا هوادة و بكل عنفوانهم

على المقربين منهم و الملازمين لهم فقط

ولكنهم عند الآخرين ممن لا يعايشونهم

تنقلب قسوتهم تلك وبشئ من المبالغة

إلى كل ما في الدنيا من اللطف

حتى يكاد أولئك المحظوظون بذاك اللطف

يحسدون المقربين من روح القسوة تلك

على تلك الروح الفذة بكل ما فيها من اللطف

حتى يصبح أولئك المقربون في غاية ذهولهم

ولسان حالهم يردد ذلك المثل الشعبي المحلي القائل :

(( ثوري خبيث العمل في بلادي

و يهديه ربي لمن يستعيرة ))

فما أعجب تلك القلوب القاسية !!!

أشكرك لك ولقلمك أختي الكريمة

كل حرف ينثره هنا من الابـــداع المتواصل

ولك فائق الود و اعطره و اطهره






التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  _ رد مع اقتباس
قديم (س 12:13 مساءً) 08/02/2011, رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
منتهى
عضو ماسي

الصورة الرمزية منتهى





  

 

منتهى غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

ااااااااه مليون ااااااااه منهم

القساه يثورون ثم يتحولون

وحوش مخيفه

تعبث بذالك

الانسان الطيف المسالم

ولكن سوف يندمون

في يوم من الايام ويعصرهم الام


غاليتي بنت الغيم

لا تلتففي خلفك كثر

دعي البسمه على محياك دومن

فانتي ورده معطره

صافيه مطعمه بحب الخير


لكي طوق من السعاده للابد



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 01:51 صباحاً) 09/02/2011, رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الضبياني
مشـرف عسير الأدب

الصورة الرمزية الضبياني





  

 

الضبياني غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز 

 

رد: قسوة...!! (حصري )


عندما تصدر القسوه والظلم من القريب يكون لها طعم مر ومذاق لا يستساغ
وقد قال الشاعر
وظلم ذوي القرباء أشد مضاضة . . على المرء من وقع الحسام المهند
الا انه من الافضل ان تبآت مظلوم على ان تبآت ظالم
بنت الغيم
ياخوفي ان اكون ظالم وهناك من يعانون من ظلمي دون ان اشعر بذلك
هنا تكون المصيبه اعظم ..
تقبلي مروري ولك تحياتي ...



التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
al-rhal.1@hot
  _ رد مع اقتباس
قديم (س 02:31 صباحاً) 09/02/2011, رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الزئبق الأحمر
عضو ذهبي

الصورة الرمزية الزئبق الأحمر




  

 

الزئبق الأحمر غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

رسالة مؤثرة ..من قلم يختال دوما في ساحات الجمال..

اللطيفة بنت الغيم تمر الليالي ويولد فجر جديد، الحظ يجمع بين أشخاص وتكشف الأيام أنها لا تصفو لهم الحياة. ولم تصفو للسابقين بمافيهم حكماؤهم فكيف بأجيالنا المعاصرة ..موديلات 2011ههههه ؟

مؤلم جداً أن لا يؤخذ في الحسبان أهمية الإنسان أو الإنسانة قبل أن يقع الخطأ .. واشد من ذلك أن يتكرر وترتكب الحماقات من طرف متهورلايقدر حلاوة الذي أو التي أمامه ..
ثقي أيتها الرائعة أن الزجاج لا يسلم من أذى الغير مهما كان حتى باللمس الذي يشوه بريقه ولمعانه.. ولكن سرعان مايعود إلى طبيعته الجمالية بعد غسلة واحدة ..

الحياة جبلت على الكدر والتعب ..ولابد من الصبر بل هو بلسم الحياة ..

بنت الغيم/
قلب زجاجي من الفصيلة الفاخرة ..

دام تألقك وجمالك..



التوقيع

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

helm5_2005@hotmail.com

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:03 صباحاً) 09/02/2011, رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
][بنت الغيم][
عضو ماسي

الصورة الرمزية ][بنت الغيم][




  

 

][بنت الغيم][ غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحي القلم مشاهدة المشاركة


جادك الله بكل الحب و السعادة

يا قلما يسكب الابداع من غيمه

و يرسله على قيعان ذوائقنا المتعطشة

لكل قطرجميــل ورائع

فيسقيها و يرويها بهتانه العذب الاقـــاح

هذه رائعة من منظومة روائع بنت الغيم

والتي تعودانها هتانا من الجمال و الابداع


و تعودنا انتظار هطلها بكل شوق

فكلما لاح في الافق شيئ من مزن الجمال الآســر

أيقنا أنه من ذاك المزن الأخاذ

و الذي تسقينا إياه من مزنها بنت الغيم

* * * * *

أما عن القسوة و قسوة القساة

فلعل أقسى ما في قسوتهم

حينما يضرمون نيران قسوتهم

بلا رحمة و لا هوادة و بكل عنفوانهم

على المقربين منهم و الملازمين لهم فقط

ولكنهم عند الآخرين ممن لا يعايشونهم

تنقلب قسوتهم تلك وبشئ من المبالغة

إلى كل ما في الدنيا من اللطف

حتى يكاد أولئك المحظوظون بذاك اللطف

يحسدون المقربين من روح القسوة تلك

على تلك الروح الفذة بكل ما فيها من اللطف

حتى يصبح أولئك المقربون في غاية ذهولهم

ولسان حالهم يردد ذلك المثل الشعبي المحلي القائل :

(( ثوري خبيث العمل في بلادي

و يهديه ربي لمن يستعيرة ))

فما أعجب تلك القلوب القاسية !!!

أشكرك لك ولقلمك أختي الكريمة

كل حرف ينثره هنا من الابـــداع المتواصل

ولك فائق الود و اعطره و اطهره


ها قد حضر فارس الخاطره

وهو يمتطي صهوة جواده

كي يقف في ارض شغب الحرف

ويفتح طيات خاطرتي ويقرءاها

عزيزي وحي القلم ..

أثقلت كاهلي آيها الفارس

بهذه الحروف التي نقشها هنا

هذه هي بنت الغيم تقف

عاجزة أمام هذه الحروف التي

فاح عطرها في أرجاء متصفحها

لك قلائد من الورد محملة

بأرق التحايا لك آيها الفارس

ولك بحجم السماء كل الود والتقدير


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:28 صباحاً) 09/02/2011, رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
شمس المفتاحه
مشــرفة عســير الثقافة و الفنون التشكيلية

الصورة الرمزية شمس المفتاحه





  

 

شمس المفتاحه غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

مرحبا ايتها الماطرة على قلوبنا بوافر الغيث اللذي اروى قلوبنا بكثير من الحب والحنان والعطف واللين

القسوة


صفة تحلا بها البعض واتخذوها نبراسا لهم

وهي ليسة موجودة في جيناتهم

بل مكتسبة من ما يرون وما يسمعون ونتيجة لما يتعرضون

له من ضغوطات الحياة

فنحن نولد على الفطرة ونكتسب الغث والسمين

وعندما تجد سبب قسوة صاحب هذه الصفة

وتعالج اسبابها

يعود ذاك الشخص وديع جميل وكانه ولد من جديد

لا احد يحب ان يكون قلبه قاسي

فهو اول من يتضرر بهذه الصفة

لذالك نجده اول من يعاني من نفسه

وليتنا نفهم مشكلاتنا ونعالج اسبابها

لتعود لنا انسانيتنا وما فطرنا عليه

تحياتي لك ايتها المبدعة دوما .



التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:51 صباحاً) 09/02/2011, رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
][بنت الغيم][
عضو ماسي

الصورة الرمزية ][بنت الغيم][




  

 

][بنت الغيم][ غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتهى مشاهدة المشاركة
ااااااااه مليون ااااااااه منهم

القساه يثورون ثم يتحولون

وحوش مخيفه

تعبث بذالك

الانسان الطيف المسالم

ولكن سوف يندمون

في يوم من الايام ويعصرهم الام


غاليتي بنت الغيم

لا تلتففي خلفك كثر

دعي البسمه على محياك دومن

فانتي ورده معطره

صافيه مطعمه بحب الخير


لكي طوق من السعاده للابد
أجمل المنتهات
وكأني أسمع صوتيك ينبعث من غيمات سلام
وقت فصل الربيع المكتمل بنبتك وحدك
صوتكِ هنا
أيتها الغاليه
يبعث أجمل اللأحان
ليشعرنا بالأطمئنان


؛

لروحك مساحات خضراء يانقية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:15 صباحاً) 10/02/2011, رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
][بنت الغيم][
عضو ماسي

الصورة الرمزية ][بنت الغيم][




  

 

][بنت الغيم][ غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضبياني مشاهدة المشاركة
عندما تصدر القسوه والظلم من القريب يكون لها طعم مر ومذاق لا يستساغ
وقد قال الشاعر
وظلم ذوي القرباء أشد مضاضة . . على المرء من وقع الحسام المهند
الا انه من الافضل ان تبآت مظلوم على ان تبآت ظالم
بنت الغيم
ياخوفي ان اكون ظالم وهناك من يعانون من ظلمي دون ان اشعر بذلك
هنا تكون المصيبه اعظم ..

تقبلي مروري ولك تحياتي ...
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه من الظلم والقسوه
ظلم الاقارب
.... << جبتها ع الجرح

لكن يجد الظالم الجزاء من الله فى الدنيا قبل الاخرة
ويابخت من نام مظلوم >> صدقت ياعزيزي
ربنا لا تجعلنا ظالمين او مظلومين

الضبياني
مشكووووووووورعلى المرور وبما كتبت

لا حرمت هالطله
تحيــــــــاتي لك
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:27 صباحاً) 10/02/2011, رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
][بنت الغيم][
عضو ماسي

الصورة الرمزية ][بنت الغيم][




  

 

][بنت الغيم][ غير متواجد حالياً


رد: قسوة...!! (حصري )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزئبق الأحمر مشاهدة المشاركة
رسالة مؤثرة ..من قلم يختال دوما في ساحات الجمال..


اللطيفة بنت الغيم تمر الليالي ويولد فجر جديد، الحظ يجمع بين أشخاص وتكشف الأيام أنها لا تصفو لهم الحياة. ولم تصفو للسابقين بمافيهم حكماؤهم فكيف بأجيالنا المعاصرة ..موديلات 2011ههههه ؟

مؤلم جداً أن لا يؤخذ في الحسبان أهمية الإنسان أو الإنسانة قبل أن يقع الخطأ .. واشد من ذلك أن يتكرر وترتكب الحماقات من طرف متهورلايقدر حلاوة الذي أو التي أمامه ..
ثقي أيتها الرائعة أن الزجاج لا يسلم من أذى الغير مهما كان حتى باللمس الذي يشوه بريقه ولمعانه.. ولكن سرعان مايعود إلى طبيعته الجمالية بعد غسلة واحدة ..

الحياة جبلت على الكدر والتعب ..ولابد من الصبر بل هو بلسم الحياة ..

بنت الغيم/
قلب زجاجي من الفصيلة الفاخرة ..


دام تألقك وجمالك..
ههههههههههه بالنسبه للموديلات حدث ولا حرج >> قساوه .. جبابره ..تسلط ....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عزيزي النادر << في كل شيء...

شكرا لك كثيرا على مرورك بما كتبت

وردك لى هو دافعى الى الامام

واشكرك على تشجيعك وعلى رقة اطرائك الجميل

دمت دائما لنا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


  _ رد مع اقتباس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

عناوين مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قسوة زماني smooensan شاطئ الخــاطر من بوح الخواطـر 18 (س 03:18 صباحاً) 04/04/2010
قسوة قلم صريح... نسمةنقية صيد الذوائق ،،(للمنقولات النصية و الصوتية ) 12 (س 06:25 صباحاً) 24/08/2009
آسف إذا قسوت عليكم وسامحوني’’’ فوق هام السحب عسير الرياضة 49 (س 09:41 مساءً) 23/05/2009
قسوة القلب jm1850 عسير العــام 0 (س 04:40 مساءً) 19/09/2008
قسوة زمن ريتاج صيد الذوائق ،،(للمنقولات النصية و الصوتية ) 2 (س 01:27 صباحاً) 12/05/2007

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
أبها ، رجال ألمع

 
روابط هامة بـ منتدى عسير  >> الاتصال بنا - عسير - الأرشيف - الأعلى 

المشاركات والآراء المطروحة بمنتديات عسير لاتعبر عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط

2020