لحجز مساحة إعلانية
ينتهي : 05-03-2015
مساحة إعلانية
ينتهي : 08-09-2015
مساحة إعلانيةمساحة إعلانيةمساحة إعلانية
 

آخر 14 مشاركات
"سوق ثلاثاء جديد" ومطاعم ومقاهٍ... سلسلة مسيرة تطور وقصص النجاح في تعليم عسير
أعمالي - قطة عسير- زخرفة منازل معرض الكتاب في جامعة الملك خالد
اليوم الوطني مامعنئ..هيفاء؟؟
اليوم العالمي للطفل كيف تنجح في مشروعك!؟غداً الأثنين ندوة في الغرفة...
المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لدولة الامارات... اليوم العالمي للغة العربية
هدا حسابنا في الفيس بوك المكتبة الالكترونية
هذا حسابنا في التويتر حي المنسك محروم من الخدمات البلدية
 
العودة   منتديات عسير > ~*¤ô§ô منتديات عسير الرئيسيةô§ô¤*~ > استديو عسير > الصــور العامة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم (س 09:17 صباحاً) 20/03/2013, رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ابراهيم نوفل
عضو ماسي

الصورة الرمزية ابراهيم نوفل





  

 

ابراهيم نوفل غير متواجد حالياً


رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

غير صحيح ماتقولون بأن الساعه في العهد العثماني


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 01:19 مساءً) 20/03/2013, رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
محب ابها
عضو مميز

الصورة الرمزية محب ابها





  

 

محب ابها غير متواجد حالياً


رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عزان مشاهدة المشاركة
الدولة العثمانية ما عندها الا الفقر ...اين الجامعات والمدا رس والمراكز الصحية والطرقات ....اين المخطوطات المنهوبة ...
صح لسانك فعلا ماعندها الا الفقر
الاستعمار الاجنبي مع ما تخلله من مجازر وعيوبه لا حصر لها الا انه ترك بعض البنى التحتيه التي استفاد منها ابناء البلد كما هو موجود في مصر وسوريا .
اما الدوله العثمانية لم نستفد منها سواء القلاع المتهالكه . واختفاء تاريخ يمتد الى اكثر من 500سنة لا نعلم ما تخلله في تلك الفتره . وزيادة الجهل بعد ان كانت الجزيره مصدر واشعاع الحضاره الاسلاميه


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 03:31 مساءً) 20/03/2013, رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
سالم آل شبعان
عضو ماسي

الصورة الرمزية سالم آل شبعان





  

 

سالم آل شبعان غير متواجد حالياً


رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

جزاك الله خير




التوقيع

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
  _ رد مع اقتباس
قديم (س 09:16 مساءً) 20/03/2013, رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
مهندس الكلمة
عضو مميز

الصورة الرمزية مهندس الكلمة





  

 

مهندس الكلمة غير متواجد حالياً


رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابو ظهر مشاهدة المشاركة
هذه صورة لعلها أوضح
لكن هناك عدة ملاحظات
ومن لديه أي ملاحظة على الصورة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لك اخي محمد على هذه الصورة القيمة

ساقول بما اعرفه من زاوية التقاط الصورة ( اخوكم عتييييييييييييييييييييييييييق )

الزاوية الملتقطة منها الصورة اتوقع والله العالم انها مما كان يسمى التكية العثمانية وعرفت فيما بعد بفندق الكعكي قبل هدمه في السنوات الماضية

والمبنى الذي يظهر في الصورة قبل مئذنة الحرم مبنى وزارة المالية في حي اجياد
اما الاشكال التي وضعت في الشبابيك فليست لمكيفات لا صحراوية ولا حتى فريون وانما ينبئك الشكل انها على شكل زخرفي بالشيش الذي يسمح لمن بالداخل رؤية من بالخارج دون ان يميزه احد من الخارج

والساعة ما رأيتها في صغري حيث كنت اسكن في جبل سبع البنات قبل اكثر من 50 عاما من الان
لكن لعلي اسأل من له بذلك خبر واتيكم بالجواب في وقت لاحق ان شاء الله

دمتم بود واحترام


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 10:13 مساءً) 20/03/2013, رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
Mishal AL Rajab
عضو مميز

الصورة الرمزية Mishal AL Rajab




  

 

Mishal AL Rajab غير متواجد حالياً


رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابو ظهر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في إحدى الصور القديمة للحرم المكي قبل أكثر من 100 عام

لفت إنتباهي وجود ساعة في منارة مرتفعة حول الحرم

ولعلها أول ساعة تم تصميمها للحرم المكي في العهد العثماني


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهنا صور ساعة مكة بعد أكثر من 100 عام في عهد الملك عبدالله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبحان الله

لكن يا ترى من قام ببناء أول ساعة للحرم المكي بهذا الشكل !؟


محمد ابو ظهر الغامدي

الاخ الكريم محمد يوجد صور كثيرة للموقع ومن عدة جوانب للعام نفسة واذكر انني قد قرأة

عن الساعة حيث كان هناك ساعة اخرى في دوار ريع الحجون سابقا تم هدمها والله اعلم ان

الساعتين أونشئتا في نفس الزمن واضنه أواخر عهد الملك عبد العزبز أوعهد الملك سعود

والمكيفات هي من النوع الصحراوي ولم تظهر الا في عهد الملك سعود

والمثل يقول اهل مكة ادرى بشعابها / تقبل مروري






التوقيع



وفوق كل ذى علم عليم

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 10:24 صباحاً) 21/03/2013, رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
مهندس الكلمة
عضو مميز

الصورة الرمزية مهندس الكلمة





  

 

مهندس الكلمة غير متواجد حالياً


رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الكلمة مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي محمد على هذه الصورة القيمة

ساقول بما اعرفه من زاوية التقاط الصورة ( اخوكم عتييييييييييييييييييييييييييق )

الزاوية الملتقطة منها الصورة اتوقع والله العالم انها مما كان يسمى التكية العثمانية وعرفت فيما بعد بفندق الكعكي قبل هدمه في السنوات الماضية

والمبنى الذي يظهر في الصورة قبل مئذنة الحرم مبنى وزارة المالية في حي اجياد
اما الاشكال التي وضعت في الشبابيك فليست لمكيفات لا صحراوية ولا حتى فريون وانما ينبئك الشكل انها على شكل زخرفي بالشيش الذي يسمح لمن بالداخل رؤية من بالخارج دون ان يميزه احد من الخارج

والساعة ما رأيتها في صغري حيث كنت اسكن في جبل سبع البنات قبل اكثر من 50 عاما من الان
لكن لعلي اسأل من له بذلك خبر واتيكم بالجواب في وقت لاحق ان شاء الله

دمتم بود واحترام


عودة مرة اخرى للتصحيح

سألت عن الساعة والمبنى المقامة عليه فقيل لي انها اعلا مبنى رباط المهرة الذي كان خلف مستشفى اجياد
وبالنسبة للاشكال التي توحي انها مكيفات قيل لي لم يكن في تلك الحقبة مكيفات وانما رواشين خارجية

فعليه يكون المبنى الاقرب للصواب هو مبنى رباط المهرة وهو الاقرب الى الحرم فيذاك الزمان

دمتم بود واحترام


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 12:34 صباحاً) 22/03/2013, رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
محمد ابو ظهر
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد ابو ظهر





  

 

محمد ابو ظهر غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز الكاتب المتميز 

 

رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليقين مشاهدة المشاركة
ماشاء الله إهداء ثري جدا جدا ياأستاذ محمد

صراحة أبدعت وبقوة

تحية من القلب لك هذا أولا

ثانيا ياطويل العمر ترى في العهد العثماني كل شي موجود وتطور والله أعلم
لأنني أعرف تاريخ مصر قبل 100 عام كان عندهم ساعات وتلفون وسيارات

فأكيد العهد العثماني لديهم أكثر من ذالك

وجميع ما عندنا الان كانت متوفرةعندهم

سبحان الله العظيم منظر الساعتين مهيب وجميل شكرا لك أخوي
الله يحييك اخوي اليقين
وأتشرف بك وبردودك الجميلة

وبصراحة نحتاج أن نُدقق في ماضي تلك الصور القديمة
سنكتشف أشياء غريبة ومعلومات قد لم يتم ذكرها,أو غير محفوظة في كتبنا.

ومن ضمنها هذه الساعة التي لم أشاهدها سوى في هذه الصورة ,بالرغم أن لدي صوراً
كثيرة لمكة وللحرم ولم أراها.

وهي بصراحة مفاجأة للكثير.



التوقيع

نصيحة صباحية:
بعد أداء صلاة الفجر لاتعدل هيئتك في مكانك حتى تقول:

1- لا إله إلا الله وحده لاشريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير (10) مرات.
2- ربي أجرني من النار(7)مرات.
3-اللهم إني أسألك علماً نافعاً,ورزقاً طيباً,وعملاً متقبلاً.(3) مرات

ومن ثم إجلس في مكانك,,اذكر الله,,سبحه ,,استغفره,إقرأمن القرءآن
حتى بعد شروق الشمس بربع ساعة
ومن ثم قم صل ماتستطيع
من ركعتين حتى 12 ركعة.
ستنال بهذا الأمر أجراً كبير جداً,,وتبدأ يومك بتطهيرك من الذنوب بإذن الله.

  _ رد مع اقتباس
قديم (س 01:54 مساءً) 31/03/2013, رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
محمد ابو ظهر
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد ابو ظهر





  

 

محمد ابو ظهر غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز الكاتب المتميز 

 

رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عزان مشاهدة المشاركة
الدولة العثمانية ما عندها الا الفقر ...
اين الجامعات والمدا رس
والمراكز الصحية والطرقات ....
اين المخطوطات المنهوبة ...
للأسف أتوقع أنك جانبت الصواب
فالدولة العثمانية
أول من ربط بين المدينة المنورة والشام الى تركيا بسكة حديد
إلى الآن لم يتم إعادة هذا الطريق بعد أن تم تدميره.

والدولة العثمانية كانت إهتمامها الكبير في الجيش وإعداد القوة الإسلامية لمواجهة الأعداء
في أي وقت وأي مكان ,فلقد كانت مسيطرة على جميع المقدسات الإسلامية
الحرم المكي والحرم المدني والقدس الشريف

أيضاً :- أنظر لمشاريعها من مئات السنين لازالت تخدمنا ومنها كبري الأتراك في أبها
والقلاع الضخمة التي قامت ببنائها في جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها.

أيضاً أول تحلية في جدة كانت في عهد الدولة العثمانية

هُناك مصانع كثيرة قامت الدولة العثمانية بإنشاءها
برغم قلة الموارد,وعدم وجود النفط في تلك الفترة.

ولدي اثباتات بالصور والمعلومات=>لكن لا أريد أن أخرج عن سياق موضوعنا
الذي فيه أحد الإثباتات على تطور الدولة العثمانية.

أيضاً هناك من أخبرني بأن جميع سجلات الأنساب في تلك الفترة الخاصة بالدول العربية
موجودة لدى الدولة العثمانية والآن موجودة في تركيا.

شكراً لتواجدك,وايضاح مالديك.



  _ رد مع اقتباس
قديم (س 10:27 مساءً) 31/03/2013, رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
محمد ابو ظهر
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد ابو ظهر





  

 

محمد ابو ظهر غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز الكاتب المتميز 

 

رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متيمة أبها مشاهدة المشاركة


الله يجعلها دار عمار

ويبلغنا بها في كل حين

يا رب
نسأل الله أن يجعلها دار دعوة لله ودين وعلم

ونسأل الله أن يطهرها من جميع المفاسد

وتقبل الله دعواتنا


  _ رد مع اقتباس
قديم (س 10:31 مساءً) 31/03/2013, رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
محمد ابو ظهر
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد ابو ظهر





  

 

محمد ابو ظهر غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وســام التمــيز الكاتب المتميز 

 

رد: صورة نادرة لـ ساعة مكة قبل أكثر من 100عام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asseeri مشاهدة المشاركة
شكرآ لك استاذي محمد ابو ظهر
على هذه المعلومة الجديدة
ونتمنى بأن نعرف من بناها
شكرآ مرة ثانية .
العفو أخوي العسيري

وأنا أي معلومة أجد أنها مهمة أحاول طرحها
لنستفيد سوياً..
ولعلها بنيت في عهد السلطان عبدالحميد الذي انتهى عهده عام 1909م

والصورة هذه أخذت عام 1910م

والإخوان ماقصروا أفادونا بمكان الساعة والمباني اللي كانت موجودة


  _ رد مع اقتباس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

عناوين مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة نادرة خالدعلي العسيري الصــور العامة 5 (س 08:41 مساءً) 31/03/2011
أكثر من 40 توقيع , أكثر من 30 صورة رمزية للماسنجر والمنتديات .. عن [ غزه ] .. مهب الريح عسير التصميم والجرافك 18 (س 03:15 صباحاً) 10/01/2009
صورة نادرة جدا جدااااا (الكعبة المشرفة) منذ أكثر من 50 عاااام haythamcairo قسم مقاطع الفيديو والبلوتوث 0 (س 12:04 صباحاً) 20/11/2007
صورة نادرة جدا جدااااا (الكعبة المشرفة) منذ أكثر من 50 عاااام haythamcairo الصــور العامة 2 (س 11:18 صباحاً) 19/11/2007

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
أبها ، رجال ألمع

 
روابط هامة بـ منتدى عسير  >> الاتصال بنا - عسير - الأرشيف - الأعلى 

المشاركات والآراء المطروحة بمنتديات عسير لاتعبر عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط

2020