المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد المنشلي يُتحفنا بالجديد من دماته.


امصـلبي
(س 06:12 AM) 24/04/2006,
لولا الهرم ثم العدم والثالث الفنى
ماكان شياً في محيط الكون عمنا
هي حكمة الولي
عمر ابن يادم قصر والاعمار طايلة.

ماتومن الدنيا وماهي غاية المنى
طةَ عظيم الشان والمعروف والثنى
علماً مجملي
كم ميتاً والناس ماتنسى جمايله.
============================== ============================== ==============
ان لن يكن لي من ذياب البر تاكله
وما انقضت حاجات من قوماً متاكله
بالله نتكــل
تطفى الفتن لو عرف مصدرها وبابها.

ماهو بعلماً قاله الشاعر ولا على
الدار تفنى والعمر يمشي مراحله
والرزق والأجل
على جبين اليادمي غيباً حسابها.
============================== ============================== ==============


وسلامة الجميييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييع

كلاشن كوف
(س 08:58 AM) 24/04/2006,
الف شكر لك اخي الغالي امصلبي
على نقلك لهذه الدرر وقد أجاد الشاعر الفذ محمد المنشلي
ولكن لي نضر في الدمه الأخيره المقطع الأخير الشطر الأول

ماهو بعلماً قاله الشاعر ولا على ..!!
الدار تفنى والعمر يمشي مراحله
والرزق والأجل
على جبين اليادمي غيباً حسابها

قد يكون هناك حرف ناقص
أرجو التثبت فهذه الدمه من أجمل ماشفت هنا
ولا يجب نقصانها

لك ولمحمد المنشلي ولصلب ولبني بكر ابن وائل ولعسير
السلام الكثير

تحياتي تماتيك

الألمعي
(س 08:36 PM) 24/04/2006,
امصلبي
كلاشن كوف
لكما جزيل الشكر على جهدكما الرائع في إثراء هذا المنتدى بكل ماهو جميل لشعرائنا المبدعين .
ولتأذنا لي في تصحيح بعض الكلمات في هاتين الدمين لتصبح بالشكل التالي ..

لولا الهرم ثم العدم والثالث الفنا
ماكان شيٍ في محيط الكون همنا
هي حكمة الولي
عمر ابن يادم قصر والايام طايلة.

ما تومن الدنيا وماهي غاية المنى
طاعة عظيم الشان والمعروف والثنى
علمٍ مجملي
كم ميتٍ والناس ماتنسى جمايله.

= ========================

من لم يكن ذيبٍ ذياب البر تاكله
وما انقضت حاجات من قومٍ متاكله
بالله نتكل
تطفى الفتن لو عرف مصدرها وبابها.

ماهو بعلمٍ قاله الشاعر ولاح له
الدار تفنا والعمر تمشي مراحله
والرزق والأجل
على جبين اليادمي غيبٍ حسابها



الألمعي

كلاشن كوف
(س 08:11 AM) 26/04/2006,
بيض الله وجهك يالألمعي على هذا التصويب
ووجه امصلبي
وعلى قول المثل قومٍ تعاونو ماضلو

تحياتي تماتيك
كلاشن كوف

امصـلبي
(س 02:19 AM) 06/05/2006,
الف شكر لك ياالألمعي ولاننسى خوينا الكلاشنكوف
بالنسبة للدمتين السابقتين سمعتها عن طريق الجوال وكان صوت حبيبنا المنشلي الأبن بعيداً والف شكر على التصحيح.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\
خطوة:

المنشلي الأب يقول:


قال المغني يازماناً مر بي

وخطوتي معروفتن في مشيتي وامشواعي

واليوم فقدني ضعيفاً كل خطوه بقنته.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المنشلي الأبن يرد:

ياتايقل وان كنت ميدي مربي

واحذر من اخواني وابويه ياولد وامش واعي

كم عاشقاً علمته علومً صعيبه بقى انته.

(على ناحية يقل امثوابي ليس مثل امسقوي ).

حسن سلطان المازني
(س 03:54 PM) 08/05/2006,
أخي أمصلبي سلمه الله وأبقاه جميل أن تورد لنا نشايد ودمات الشاعر الجميل علي بن محمد المنشلي ونجله الشاعر المبدع محمد فلك الشكر والتقدير مع رجائي أن تتأكد من مبنى الشطر الأخير من نشيدة المنشلي الأب ففي الرواية أو النقل خلل ما أو أنني فهمتها على غير ماهي عليه ولكني حولت شلها بناحيتها فلم تستقيم معي ولك الشكر

ذيب المساري
(س 06:45 PM) 22/05/2006,
نشكر الاخوان على أتحافنا بهذة الدمة الرائعة للشاعر محمد المنشلي وياليت,الاتبخلوا علينا بجديد هذا الشاعر الفذ الذي أجد في دماته السلاسة والمعنى الشعري القوي وأنا أشبهه باالشاعر الجاهلي (طرفة بن العبد) لصغر سنه ونضوج شاعريته 00000000000

ودمتم0000000000000000000000

عبدالله أبوشار
(س 03:48 AM) 30/07/2008,
يا المازني النشيده صحيحه ومكتوبه صح ولكن عندما تقرأها شدد النون في قدني وتستقيم معنى وشله 00000000000000000000شكرا للجميع

طبعي جنوبي
(س 08:09 AM) 29/08/2008,
الشاعر محمد المنشلي شاعر مبدع ابن شاعر عملاق

الشكر للاخوان على اتحافنا بهذه الدمات المميزة

همسهـ لـ( بباي ) : اعطنا مما لديك وإلا فاتحفنا بسكوتك ..

دمتم بود

طبعي جنوبي